مرحبا بكم في عيادة د. طارق عطية لجراحات السمنة
أذا كنت غير راضي عن نتائج تنزيل الوزن لديك . أتصل بنا اليوم وجدول نفسك للتشاور معنا و لمناقشة أفضل الطرق لعلاج السمنه المناسبه لحالتك . ونحن واثقون بأذن الله أن فريقنا يمكنه مساعدتك للعوده للمسار الصحيح لتحقيق الأهداف وفقدان الوزن الخاص بك . على أسس علميه عالية المستوى
احجز موعدك الان....
 
 
 
   
احسب معدل السمنة
   
   
نسبة السمنة هي
هذا يعني
المكتبة الاعلامية
الدكتور طارق عطية
ولد الدكتور طارق عادل عطيه أردني الجنسيه في 27/4/1973 في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية أنهى تعليمه المدرسي في عام1989 بدأ دراسته الجامعيه في مدينة فولغاغراد - روسيا الأتحاديه في عام 1990 و تخرج من أكاديمية فولغاغراد الطبيه في عام 1998 بكالوريس طب وجراحه عامه أنهى سنة الأمتياز في عام 1999 في مستشفيات وزارة الصحه الأردنيه بدأت مسيرته العمليه في عام 2000 ولغاية 2003 حيث عمل طبيبا في مختلف مستشفيات القطاع الخاص والعام في المملكه الأردنيه الهاشميه ألتحق ببرنامج الأقامه في تخصص الجراحه العامه في عام 2003 في مستشفيات وزارة الصحه الأردنيه عمل طبيب مقيم في الجراحه العامه منذ عام 2003 ولغاية عام 2009 في مستشفيات وزارة الصحه الأردنيه
مقالات طبية
عملية تكميم المعدة بالمنظار
تكميم - تدبيس - تصغير أو قص المعده الطولي كلها مسميات لعمليه واحده وهي_SLEEVE
ما بعد هل صحيح أن المعدة يمكن أن تتمدد وتعود لحجمها السابق؟ بعد التكميم المعدة !
س:هل تتوسع المعده بعد عملية التكميم ؟! قد تتوسع المعدة بشكل مقبول خلال الأشهر الثلاثة أو الستة الأولي ويتمكن الشخص من تناول وجبة صغيرة معقولة أما التوسع الغير مرغوب به والذي يؤدي إلي توقف نزول الوزن ثم البدء في الزيادة لايمكن حدوثه الا لإسباب يجب على الشخص تفاديها ..
ما بعد تكميم المعدة !
عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية تقوم على قص ما نسبته 60% إلى 75% من المعدة، أي أنها تقوم على تصغير حجم المعدة فقط، حيث أن الهدف منها لإنقاص الوزن و تقليل كميات الطعام التي يتناولها الشخص وليس نوعها، حيث أن المعدة بعد هذه العملية تكون صغيرة ولا تقوى على كميات الطعام الكبيرة، فيقوم الشخص بأكل كمية قليلة من الطعام ويشعر بعدها بالشبع، فيبدأ إنقاص الوزن لأن الجسم لا يأخذ الكثير من الدهون والكربوهيدرات التي كان يأخذها في السابق، فيبدأ في حرق المخزون الموجود لديه؛ مما يؤدي إلى نقصان الوزن. هذه العملية الجراحية أصبحت من الأمور العادية في أيامنا هذه، ولكن يجب أن تتم في بيئة معقَّمة ومُعدَّة خصيصاً لهذه الغاية.
السمنة وعلاجها
يساعد اختصاصيو الرعاية الصحِّية مرضى السمنة على التخلُّص من الوزن الزائد بواسطة مجموعة متنوِّعة من الخيارات العلاجية التي تشمل اتِّباع نظام غذائي معيَّن، وممارسة الرياضة، وتقديم النصائح واستعمال الأدوية، والجراحة. وتُعدُّ الخيارات الجراحية الملجأ الأخير عندما تفشل الوسائل الأخرى. لقد جرى وضعُ العديد من الأنظمة الغذائية للمساعدة على إنقاص الوزن. وينبغي على المرضى الذين يعانون من زيادة كبيرة في الوزن أن يتَّبعوا نظاماً غذائياً خاصاً تحت إشراف طبِّي. لا تساعد التمارينُ الرياضية على تخفيف الوزن فحسب، وإنَّما تجعل الجسم أكثر صحَّة وتناسقاً، وتجعل الناس يشعرون بالرِّضا عن أنفسهم. يمكن أن تساعدَ المشورةُ بعضَ المرضى على تغيير عاداتهم في الأكل، وتحسين نظرتهم إلى جسدهم، و زيادة ثقتهم بنفسهم. الأدويةُ هي أحد الخيارات أيضاً، ولكن قد يكون لبعض هذه الأدوية تأثيرات جانبية ضارَّة. لذلك، يجب عدمُ استعمال أدوية تخفيف الوزن إلاَّ تحت إشراف طبِّي. هناك عدَّةُ أنواع من العمليات الجراحية للسمنة. وتوجد أنواع مختلفة من العمليات الجراحية التي يمكن أن تساعدَ على تخفيف الوزن. تهدف بعض العمليات إلى جعل المعدة أصغر حجماً، وهي تُعرف باسم "عمليات التصغير"، وجراحة تكميم المعدة هي إحدى هذه الأنواع والتي بعدها لا يمكن اعادة المعدة لحالتها الأولى. هناك عملياتٌ أخرى تهدف إلى تجاوز الجزء الأكبر من الأمعاء الدقيقة، حيث يجري امتصاصُ المواد المغذية. وتُعرَف هذه العمليات باسم "عمليات تقليل الامتصاص". يناقش هذا البرنامجُ التثقيفي " جراحة تكميم المعدة ".
اتصل بنا
مستشفى رويال - المدينة الرياضية - شارع الأردن - مقابل دائرة الإفتاء العام
00962799888551
00962799888551
jorsurgery@gmail.com
عناية جراحية فائقة ومهارة عالية
تم التطوير و التصميم بواسطة JordanCode